قشور الأفوكادو تقضي على الديدان المعوية ،، (وصفة)

الأفوكادو نبات من فصيلة الغاريات، وهو ثمرة مكسيكية الأصل، وله شعبية كبيرة في الطبخ النباتي، كبديل عن اللحوم وفي السلطات، ويضاف أحياناً إلى الآيس كريم والحلويات الأخرى ويعتبر فاكهة طبيعية ذات مذاق مميز.

لكن الأهم أنه يحتوي على الكثير من المغذيات الضرورية، بما في ذلك فيتامين A وB وC وE وK والنحاس والحديد والفسفور والمغنيسيوم والبوتاسيوم، وأيضاً على الألياف والبروتين والعديد من المواد الكيميائية النباتية المفيدة والتي قد تحمي من أمراض مختلفة.

وفي السطور التالية سنتعرف على بعض فوائد الأفوكادو وسنتعرف أيضاً على طريقة استخدام قشور الأفوكادو لعلاج الديدان المعوية حسب ما جاء في موقع "Step To Health".

يحتوي الأفوكادو على كمية كبيرة من فيتامين E، الذي يحمي القلب من الأمراض ويوفر جرعة جيدة من الدهون الأحادية غير المشبعة، وهذه المواد الغذائية تقلل من الكولسترول وتحمي الشرايين أثناء توسيع الأوعية الدموية لتحسين تدفق الدم.

وتساعد المركبات الموجودة في الأفوكادو أيضا في عملية الأيض أو التمثيل الغذائي، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الأفوكادو أيضا على حمض الأوليك، الذي يزيل الديدان المعوية والجذور الحرة.

وكذلك فإن الأفوكادو مصدر جيداً لفيتامينات A ، B6 وحمض الفوليك، لذا يوصى به للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي ومرض السكري.

كما يساعد الأفوكادو أيضًا على تقليل الغازات وتحسين الرؤية وتقليل نزف اللثة وتقوية العظام ومكافحة الأنفلونزا ونزلات البرد الشائعة والإسهال، علاوة على ذلك فهي مفيدة للإمساك وتخفيف الصداع، بالإضافة إلى مشاكل أخرى.


وصفة قشور الأفوكادو لعلاج الديدان المعوية

💡 قشور الأفوكادو لها خصائص مضادة للبكتريا، لذا فهى مفيدة لعلاج الديدان المعوية.

المكونات
- 1 قشرة أفوكادو كاملة.
- كوب واحد من الماء (250 مل).

طريقة التحضير :
- اسكب كوب الماء في إناء وأضف قشور الأفوكادو.
- ضع الإناء على نار هادئة لمدة 10 دقائق.
- بعد أن يبرد المزيج اشربه على معدة فارغة.

إقرأ أيضاً :
🔸 الفوائد الصحية لقشر الفاكهة .. * قشور الفواكه وفوائدها *
🔸 قشر البطيخ ،، علاج الإمساك المزمن ومنشط جنسي فعال
🔸 قشر التفاح يخلصك من الدهون .. * إذابة الدهون *
🔸 إياك وتقشير الخيار بعد اليوم ،، تعرف على فوائد قشر الخيار
🔸 قشور الفواكه والخضروات تحتوي على فيتامينات اكثر من الثمرة !
🔸 فوائد قشر الرمان