البامية تقوي المناعة وتحسن وظائف الجهاز الهضمي وتخفض ضغط الدم

من الأكلات التي لها عشاق كثر ، فهي نكهة لذيذة مميزة وفريدة في فوائدها وخصائصها العلاجية.

تعتبر البامية من الخضروات الضرورية لتعزيز الصحة بشكل عام، فهي تحتوي على عناصر غذائية عديدة، من فيتامينات ومعادن والتي تمد الجسم بفوائد صحية، ومن خلال تقرير نشره موقع "organicfacts" سنتعرف على فوائد البامية العظيمة، وهي:

تعزيز عملية الهضم
تحتوي البامية على ألياف غذائية والتي تساعد على حركة الأمعاء، مما يسهل من عملية هضم الطعام، ويقي من مشاكل الجهاز الهضمي، مثل الإنتفاخ والتشنج والإمساك والغازات، والإسهال.

تعزيز النظر ورؤية العين
تحتوي البامية على نسبة عالية من فيتامين A، فضلاً عن مكونات مضادة للأكسدة مثل بيتا كاروتينات، زانثين، ولوتين، والتي تحد من نمو الجذور الحرة، وتساعد في تحسين رؤية العين وتقي من إعتام عدسة العين.

العناية بالبشرة
تساعد البامية في الحد من ظهور ندبات على الوجه والحفاظ على نضارة البشرة، وذلك لاحتوائها على مضادات الأكسدة فيتامين A، كما تحد من ظهور تجاعيد.

البامية تقوي جهاز المناعة
تعمل البامية على تقوية الجهاز المناعي وذلك لاحتوائها على مضادة للأكسدة التى تحد من نمو الجذور الحرة، بالإضافة إلى احتوائها على فيتامين C، مما يحفز من تقوية جهاز المناعة.

علاج ارتفاع ضغط الدم
تعتبر البامية مصدر جيد لكل من الفيتامينات والمعادن، بما في ذلك البوتاسيوم الذي يعمل في الحفاظ على توازن السوائل في الجسم، واسترخاء الأوعية الدموية والشرايين، مما يقلل من ضغط الدم ويقلل من الضغط على الجهاز القلبي الوعائي.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد البامية العلاجية في الطب البديل
🔸 تعبت من الكولسترول والسكري .. البامية عندها الحل
🔸 البامية تمنع الإصابة بالإمساك والغازات والانتفاخ
🔸 فوائد الفاصوليا .. تعالج الكوليسترول والدهون الثلاثية وتثبت مستوى السكري
🔸 الملوخية ،، تعزز الصحة، تحمي من الأمراض، تأخر مظاهر الشيخوخة
🔸 الخضروات المثلجة تحتوي على قيمة غذائية أعلى من الخضروات الطازجة

إظهار التعليقات