عشبة الشيح علاج فتاك يقضي على الديدان والطفيليات والبكتيريا

عشبة الشيح علاج فتاك يقضي على الديدان والطفيليات والبكتيريا

يعتبر نبات الشيح من العلاجات المستخدمة بكثرة في قاموس الطب البديل، حيث كان علاجاً فعالاً لأغلبية المشاكل الصحية التي تصيب الجهاز الهضمي، فهو يعمل على قتل الديدان المعوية، وخاصة الديدان المستديرة والديدان الدبوسية، ويحارب الطفيليات والكتيريا بشكل عام وهو قوي جدا في هذا المجال.

أثبتت الكثير من الأبحاث أن إستخدام عشبة الشيح كمشروب دافئ بأنه علاج ناجح في تخفيف مشكلات المعدة والجهاز الهضمي، وبشكل عام يسهل تنظيف الأمعاء، ويخلصها من السموم والبواقي وما يعيش بها من ديدان ضارة، وسنتعرف في السطور التالية على فوائد الشيح العلاجية، حسب ما نشر موقع "Dr.Axe".

فوائد الشيح الصحية والعلاجية

علاج الملاريا

لملاريا مرض يسببه طفيلي ينتقل من لدغة البعوض حامل العدوى، ويغزو خلايا الدم الحمراء، وتسبب الملاريا نوبات متكررة من القشعريرة والحمى، وتوصي منظمة الصحة العالمية بالعلاجات المركبة القائمة على مادة الأرتيميسينين الموجودة في الشيح كعلاج من الدرجة الأولى لعلاج الملاريا المنجلية غير المعقدة.

يكافح الخلايا السرطانية

وفقا للدراسات الحديثة، يمكن للشيح محاربة خلايا سرطان الثدي بطريقة مشابهة للطريقة التي يزيل بها الطفيليات المسببة للملاريا، مما يجعله علاج للنساء المصابات بسرطان الثدي، وذلك بفضل مادة الأرتيميسينين القابلة للذوبان في الماء، والمستخلصة من الشيح.

التخلص من الطفيليات والديدان

يستخدم الشيح للقضاء على الديدان المعوية، وخاصة الدودة الدبوسية والديدان المستديرة، وهذه الطفيليات يمكن علاجها بالعلاجات الطبيعية خاصة الشيح الذى يمكن أن يستخدم مع القرنفل والجوز الأسود معاً لقتل العدوى الطفيلية، فيمكن للثلاثة أعشاب معًا كسر دورة حياة الطفيل.

علاج مرض كرون

فحصت دراسة ألمانية فعالية مزيج عشبي يحتوي على الشيح بجرعة 500 ملليجرام ثلاث مرات في اليوم مقابل دواء على مدى 10 أسابيع في 40 مريضًا يعانون من مرض كرون ووجد الباحثون أن هناك تحسنا مستمراً في أعراض مرض كرون في 18 مريضا (90 %) الذين تناولوا الشيح، بعد ثمانية أسابيع من العلاج بإستخدام الشيح، كان هناك ما يقرب من القضاء على الأعراض في 13 (65 %) من المرضى.

كما تشير نتائج الدراسة إلى أن الشيح له آثار إيجابية على الحالة المزاجية ونوعية الحياة، وهو ما لا يتحقق من خلال أدوية مرض كرون الأخرى.

مضاد للميكروبات والفطريات

أظهرت الأبحاث المنشورة في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية الأمريكية أن زيت الشيح أظهر نشاط مضاد للميكروبات ضد العديد من السلالات البكتيرية، بما في ذلك الإي كولاى والقولونية وهي نوع آخر من أنواع البكتيريا التي يمكن أن تسبب مجموعة من الأشياء من الإسهال إلى التهابات المسالك البولية إلى الالتهاب الرئوي وأمراض أخرى.

ولا يقتصر الأمر على قتل الشيح للبكتيريا، بل إنه يُظهر أيضًا أنه يقتل الفطريات ومنها عدوى الخميرة شيوعًا الموجودة في الفم والمهبل، وقد يصيب الجلد والأغشية المخاطية الأخرى.

يمنع زيادة البكتيريا المعوية

يلجأ العديد من الأشخاص إلى العلاجات الطبيعية والبديلة عندما يتعلق الأمر بمشاكل في صحة الجهاز الهضمي، كما تشير الدراسات إلى أن العلاجات العشبية مثل الشيح أفضل في محاربة نمو فرط البكتيريا المعوي، والشيح فعال بنفس فعالية العلاج بالمضادات الحيوية.

علاج التهابات المهبل

للشيح الكثير من الفوائد للمرأة المتزوجة وخاصة التي تعاني من الكثير من الالتهابات والأمراض في منطقة المهبل، فالشيح يعمل على تطهير تلك المنطقة وتنظيفها وتعقيمها، ويعمل الشيح إنتظام الدورة الشهرية مما يقلل من أوجاع المهبل ويساعد على خروج الدم بشكل طبيعي دون الحاجة إلى تعاطي المسكنات ذات الأعراض الجانبية المحتملة، كما يستخدم الشيح في تضييق منطقة المهبل التي تتسع بعد الولادة والجماع.


💡 لمعرفة طريقة استخدام نبات الشيح لعلاج الامراض المذكورة سابقا ننصحك بقراءة الموضوع التالي: فوائد نبات الشيح العلاجية في الطب البديل

إقرأ أيضاً :
🔸 علاج إحتباس الحيض بالاعشاب
🔸 فوائد عشبة العلندة أو نبات القعود
🔸 فوائد نبات العطرة او عشبة العطرية
🔸 فوائد عشبة المدينة او القشعة او الحزا
🔸 الريحان أو الحبق .. علاج فعّال للكثير من الأمراض
🔸 فوائد عشبة دقة عدس أو زعتر بلاط أو الشاي الصخري
🔸 أطعمة لزيادة هرمون الأستروجين لتكوني (أنثى ونص)
🔸 علاج الديدان المعويه بالاعشاب .. وصفات طبيعية من الطب البديل