أنواع الفلفل الحار شديد الشراسة ، "معلومات ستعرفها لأول مرة"

أنواع الفلفل الحار شديد الشراسة ، "معلومات ستعرفها لأول مرة"

يحتوي الفلفل الأحمر أو الأخضر، الحلو أو الحار، على العديد من العناصر الغذائية، فهو يحتوي على فيتامينات A و C و E ومجموعة فيتامينات B، بالإضافة إلى المعادن مثل الكالسيوم، والحديد، والبوتاسيوم، والنحاس، والموليبدينوم، ويحتوي الفلفل الحار على مضادات أكسدة تمنع الشيخوخة المبكرة لخلايا الجسم.

حسب ما نشر الموقع الطبي الأمريكي "MedicalXpress"، يضيف الفلفل الحار، مثل الهالابينو، والسيرانو، والهابانيرو، والبوبلانو وأنواع أخرى كثيرة، المزيد من المذاق للتوابل الشهية بالأطباق.

يحتوي الفلفل الحار على مركب خاص يسمى "كابسيسين" قد يكون له أيضًا خصائص صحية، بما في ذلك تخفيف الآلام، لكن هذه المادة لا توجد في الفلفل العادي.

ولو بحثت هنا في موسوعة الاعشاب ستجد الكثير من المقالات التي تؤكد فوائد الفلفل الحار، ومثلما تحدثنا عن فوائد الفلفل الحار يجب أن نمنحكم فرصة لمعرفة خطورة بعض أنواع الفلفل، والتي قد تصل إلى الاصابة ببعض المشاكل الصحية والتي قد تصل الى الوفاة!

قبل ان ندخل في صلب موضوع حول الفلفل وخطورته يجب ان نوضح لكم أن الفلفل تقاس درجة حرارته وشراسته من خلال وحدة قياس خاصة تسمي "مقياس سكوفيل"، ويمكنك معرفة المزيد من المعلومات عن مقياس سكوفيل من خلال المقال التالي » مقياس سكوفيل لقياس درجة قوة وشراسة الفلفل الحار

سوف نضع لكم قائمة بأنواع الفلفل وبعض المعلومات التي قد تصدمك حقًا!، إقرأ التفاصيل في السطور القادمة ..


فلفل الكايين

فلفل الكايين والذي يلقب بـ"الحارق الشافي"، وهو الفلفل الاحمر الحريف والذي نستخدمه كمنكه في الطعام وللأغراض الطبية. ويسمى فلفل كايين إشارة إلى مدينة كايين في جمهورية غيانا في أمريكا الجنوبية.

تجفف الثمار أو تعجن ثم تطحن لتصنع تلك البودرة الحارقة المعروفة بمسحوق الفلفل الحريف الأحمر، يستخدم الفلفل الحريف في تحضير المأكولات الحارة، ويبلغ قوة درجة لذعتة حوالي 30 وحدة على مقياس سكوفيل.


فلفل سيرانو

فلفل السيرانو هو احد انواع الفلفل شديد الحرارة وهو نوع من الفلفل الحار الذي نشأ في المناطق الجبلية في ولايتي بويبلا وهايدالغو المكسيكية، وتم اطلاق اسم سيرانو عليه إشارة إلى جبال (سيراس) من هذه المناطق.

يصل فلفل سيرانو إلى حوالي 25 ألف وحدة على مقياس سكوفيل.


فلفل بوبلانو

فلفل بوبلانو هو نوع من الفلفل الحار المكسيكي ويشبه لحد كبير الفلفل الأخضر العادي، ولكن فلفل البوبلانو لونه أخضر داكن وقشرته سميكة بعض الشيء، ويتمتع بشعبيه كبيره في جميع انحاء العالم وخاصه في الولايات المتحده الامريكيه، ويعتبر احد اكثر انواع الفلفل المستخدم في وصفات الطهي.

وتبلغ قوة فلفل البوبلانو حوالي 3 آلاف درجة على مقياس سكوفيل.


فلفل الهلابينو

فلفل الهالابينو هو فلفل حار من أصل مكسيكي، ويتميز بدرجة حرورة متوسطة، بحيث يشيع استخدامه باللون الأخضر، أصل تسميته يعود لإسم مدينة مكسيكية تسمى خالابا (Xalapa)، وهو يسمى في لهجتهم فلفل الخالابينو.

يحصل فلفل الهالبينو على توابله الحارة والمميزة من مركب يسمى "كاباسايكين"، والذي يحتل مرتبة متقدمة في عالم التغذية، إذ أنه مضاد للالتهابات، وفي إمكانه التخفيف من أعراض التهاب المفاصل، كما أن بعض البحوث تشير إلى أنه يسرع من عملية الأيض في الجسم.

ويبلغ قوة فلفل هالابينو الحار حوالي 8 آلاف وحدة على مقياس سكوفيل.


فلفل الهابانيرو

الهابانيرو كان في السابق يعتبر اكثر انواع الفلفل حرارة حيث تبلغ قوته حوالي 35 ألف وحدة على مقياس سكوفيل، وفي السنوات القليلة الماضية تم اكتشاف بعض انواع الفلفل الأكثر شراسة من الهابانيرو والتي ستعرفها في الاسطر القادمة.


فلفل نيغا جولوكي

فلفل نيغا جولوكيا أو فلفل الكوبرا، ينمو في سيرالانكا، لا يؤكل، لأنه قد يتسبب في وفاة الإنسان في حال أكله عن طريق الخطأ، لذا يسمى بين الأهالي بالفلفل الكوبرا! وتبلغ درجة حرارته 800 ألف درجة على مقياس سكوفل.


فلفل بهوت جولوكيا

ناغا جولوكي أو لسان الشيطان أو فلفل الشبح أو بهوت جولوكيا هو نوع من الفلفل الحار جداً وقد تم تسجيله ضمن موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكثر أنواع الفلفل حرارة، إذ يقدر أنه أكثر 400 مرة حرارة من الفلفل العادي، ينبت هذا النوع من الفلفل في مناطق الشمالية للهند وفي بنغلاديش، وفي بعض الحالات يمكن لأقل من 4 غرامات منه قتل إنسان بالغ.

ويعتبر فلفل بهوت جولوكيا نوع مشابهة جدا لفلفل نيغا جولوكيا الا أن فلفل بهوت جولوكيا أشد حرارة ، حيث سجل حوالي 1 مليون درجة على مقياس سكوفيل!


فلفل كارولاينا ريبر

يعتبر فلفل كارولينا الأحمر أو "كارولاينا ريبر" هو الفلفل الأشد حرارة في العالم بحسب موسوعة جينيس للأرقام القياسية، حيث إن هذا الفلفل يُسبب صداعًا رعديًا لمن يتناوله، لينتهي به الحال في المستشفى، وهذا ما حدث مع رجل تناول فلفل كارولاينا في مسابقة أُقيمت بولاية نيويورك.

يتم زراعة هذا الفلفل في قرية "روك هيل" في ولاية كارولاينا الجنوبية بالولايات المتحدة الأمريكية، ويصل معدل شدة حرارة هذا الفلفل إلى 1.5 مليون درجة على مقياس سكوفيل، وفي بعض الأحيان قد يصل إلى ما يفوق 2.1 مليون درجة على مقياس سكوفيل.


فلفل ترينيداد موروغا أو فلفل العقرب

اكتشف حديثا نوع من الفلفل يسمى ترينيداد موروغا، الملقب "فلفل العقرب"، وقد حطم الرقم القياسي في درجة قوته، حيث سجل أكثر من 2.2 مليون على مقياس سكوفل، ويصنف من أخطر الأطعمة التي تهدد حياة الإنسان ويجب عدم تناوله أو لمسه.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد الشطة عظيمة .. حتى وان كانت « نار »
🔸 فوائد الفليفلة أو الفلفل الحلو أو الفلفل الرومي العلاجية في الطب البديل
🔸 الفلفل الاسود ،، يعزز عملية الهضم ويمنع الامساك ويطرد الغازات
🔸 مايونيز الافوكادو ،، صحي جدا وأفضل طريقة لتنظيف الكبد
🔸 فوائد مضادات الأكسدة ومصادرها وشرح كامل عن اهميتها
🔸 فوائد وأضرار الكاتشب ،، ما الذي يحدث في جسمك عند تناول الكاتشاب