تناول هذه الأطعمة في السحور وانسى الجوع في نهار رمضان

تناول هذه الأطعمة في السحور وانسى الجوع في نهار رمضان

أثناء ساعات صيام طويلة تصيب الصائم بعض نوبات من الجوع والعطش، ولذلك دائما ننصح بعدم أهمال وجبة السحور، ومع هذا يوجد البعض منا يضع على مائدة السحور بعض الاطعمة التي تجعلك تشعر بالشبع لساعات قليلة وما ان جلست قليلا الا ان عاودك الشعور بالجوع مرة أخرى.

انت بحاجة الى أطعمة تجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة حيث تمضي ساعات صيامك دون الشعور بالجوع، لذلك ينصح دائما بالاهتمام بوجبة السحور وأن تكون غنية بالبروتينات والفيتامينات التي تمد الجسم بالطاقية والحيوية وتساعد على الشعور بالشبع فترات طويلة.

وسنتعرف في السطور التالية على بعض الأطعمة المهمة التي يجب تناولها في وجبة السحور ، حسب ما ذكره موقع "healthline".

البطاطا المسلوقة

تعتبر البطاطا المسلوقة مصدراً جيداً للفيتامينات والمعادن مثل فيتامين C والبوتاسيوم، كما أنها غنية بالكربوهيدرات والألياف والبروتين الذي يساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة.

البيض المسلوق

يعتبر البيض المسلوق مصدرا جيدا للبروتينات والأحماض الأمينية والعديد من الفيتامينات الأخرى التي تساعد على الشعور بالشبع، كما أنها تمد الجسم بالنشاط والحيوية.

الفول

يعتبر الفول وجبة السحور الأساسية، حيث إنه يحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والبروتينات والعناصر الغذائية الأخرى، التى تعزز صحة الجسم وتمده بالنشاط والحيوية، وتساعد على الشعور بالشبع.

الشوفان

أثبتت الدراسات والأبحاث أن الشوفان من الأطعمة التي تساعد على الشعور بالشبع وتحتوى على نسبة كبيرة من الألياف والفيتامينات التى تحافظ على صحة الجسم.

الموز

يعمل الموز على ترطيب الجسم وحمايته من العطش والشبع، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم.

إقرأ أيضاً :
🔸 تعرف على أهمية وجبة السحور وفوائدها لجسمك
🔸 شرب المياه مرة واحدة قبل السحور ليس كافياً
🔸 تخلص من عسر الهضم والتلبك المعوي والحموضة في رمضان
🔸 تجنب الحموضه وإضطرابات الجهاز الهضمي في رمضان
🔸 عصير فيمتو ،، ليس له أضرار .. [ لكن ] ..
🔸 إستراتيجية عظيمة ،، تناول وجبة الأفطار في رمضان بشكل صحي