إستراتيجية عظيمة ،، تناول وجبة الأفطار في رمضان بشكل صحي

لحظة سماع أذان المغرب يقوم الصائم بإتباع سلوك غذائي محدد ،، منهم من يتبع سلوك غذائي جيد ومنهم من يقوم بإجهاد نفسه وارهاقها بتناول الطعام بطريقة تجلب له المتاعب.

في هذا المقال ستتعرف على افضل السبل لتناول الافطار في رمضان وبدون ان تشعر بأي من المشاكل الصحية.

يقول الدكتور صابر الغرباوي استشاري السمنة والنحافة والعلاج الطبيعي، يجب على الصائم التأني في الفطور، فالشعور بالجوع الشديد لا يبرر هذا الاندفاع في تناول الطعام، وذلك لأنه يسبب الكثير من المشكلات الصحية.

ونصح الغرباوي في بدأ وجبة الإفطار بكوب من الماء الذي يروي الظمأ، وبعد ذلك يتناول الصائم 3 تمرات، أو كوب من العصير الطازج الذي تصنعه منزليا من فاكهة طبيعية لا من العصائر ذات الألوان الصناعية والسكريات الجاهزة، ويفضل عدم إضافة السكر إلى العصير، بعدها يرتاح الصائم نحو عشر دقائق كاملة دون طعام أو شراب، ليمارس أى طقوس محببة إليه كمشاهدة التليفزيون، التحدث على المائدة مع العائلة، أو أداء الصلاة، ثم يعود مرة أخرى ليتناول طعام الإفطار الصحي الغير دسم ليكمل وجبته.

سر تلك العشر دقائق حسب تفسير الدكتور صابر الغرباوي يكمن في أنها فترة تضمن تركيز أحماض المعده لدى الصائم، وبالتالي تضمن هضما سليما وبإرتياحية شديدة لطعام الإفطار، وتضمن أيضا عدم زيادة في الوزن ملحوظة، وراحة للمعدة من مشكلات كثيرة.

كوب ماء ،، 3 تمرات ،، الصبر 10 دقائق ،، ثم البدأ في تناول وجبة الأفطار .. تلك هي أفضل استراتيجية لتناول وجبة الأفطار في رمضان دون الشعور بمشاكل الهضم او التعب الناتج عن تناول الطعام دفعه واحدة .. إتبعها وعند تجربتها ستشعر براحة كبيرة.

إقرأ أيضاً :
🔸 شرب المياه مرة واحدة قبل السحور ليس كافياً
🔸 وصفة بذور الكتان بالزبادي تخلصك من الوزن الزائد في رمضان
🔸 شراب التمر هندي سيد المشروبات الرمضانية بإمتياز
🔸 تناول القطايف والكنافة وحلويات رمضان بطريقة صحية آمنة
🔸 عصير الدوم في رمضان، فوائد عظيمة في كوب واحد
🔸 عصير قمر الدين ،، شراب رمضاني فوائدة عظيمة
🔸 شراب التمر ،، أفضل بديل طبيعي للسكر .. (فوائده ستصدمك)
🔸 الجرجير غذاء خارق في رمضان ،، يجعلك أقوى أثناء الصيام