-->

إنهض في قمة النشاط في الصباح وتغلب على النعاس والكسل

إنهض في قمة النشاط في الصباح وتغلب على النعاس والكسل


عند الاستيقاظ من النوم كل صباح يشعر البعض بالكسل والنعس ورغبة  متوحشة في العوده الى السرير، حتى اذا قاومت كل تلك الرغبات ستنهض وانت في مزاج سيء لأنك استقيظت رغم عنك (غصب عنك).

السبب الحقيقي في عاصفة الكسل الصباحية هو تناول بعض الأطعمة المسببة لمثل التلك الاعراض قبل النوم، واليوم سنعمل على حل كل تلك المشاكل الصباحية حتى تستيقظ في حالة مزاجية ممتازة.

سنتعرف في السطور التالية على أبرز وفوائد بعض المشروبات التي تساعد على استيقاظك بشكل جيد، دون الشعور بالإرهاق والتعب، حسب ما نشر موقع "healthline".

قبل الخلود للنوم عليك تناول أحد المشروبات التي تساهم بشكل كبير فى إمداد الجسم بالسعادة والراحة حتى تستيقظ في اليوم التالي في حال جيدة، ومن بين المشروبات المثالية والتي ننصحك في المداومة عليها هو مشروب الزنجبيل، حيث يحتوى الزنجبيل على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وهذا الأمر يجعله يساعد في شعورك بالاسترخاء والراحة النفسية، ولذا يمكنك تناول كوبا منه قبل النوم.

كما ننصحك بتناول حليب اللوز قبل النوم، حيث أثبتت العديد من الدراسات الطبية الحديثة أن حليب اللوز من المشروبات التي ينصح بتناولها قبل النوم لأنه يحتوي على بعض الأحماض التي تساهم في خلودك للنوم بشكل سريع والاستيقاظ وأنت جيد المزاج.

كما أكدت العديد من الدراسات الطبية الحديثة أن تناولك لكوب من الشاي الأخضر يساهم بشكل كبير في الخلود الى النوم بشكل جيد، وتساعد على الاسترخاء وتقليل الشعور بالإرهاق والقلق، وتجد نفسك وقت الاستيقاظ في مزاج رائع.

ومن اهم المشروبات الداعمه لراحتك هو مشروب البابونج، حيث يساهم بشكل كبير في الشعور بالاسترخاء، ويقلل من شعورك بالقلق والتوتر ويساهم في حصولك على الحالة النفسية الجيدة، لذلك ننصحك بكوب من شاي البابونج قبل النوم.

إقرأ أيضاً :
🔸 نظام غذائي لتنشيط الجسم في الصباح
🔸 علاج الأرق واضطرابات النوم في الطب البديل
🔸 هرمون السعادة أو السيروتونين ،، كيف نحصل عليه ؟
🔸 ابدأ يومك بتناول وجبة إفطار متكاملة تتكون من كوب واحد !
🔸 علاج مشكلة المزاج السيء في الصباح ،، * علاج الإكتئاب الصباحي *