6 فيتامينات أساسية تحافظين بها على جمال شعرك

جمال المرأة مرتبط بجمال شعرها .. جمال الشعر وقوته علامة من علامات الصحة الجيدة لذلك يحتاج الشعر إلى التغذية السليمة من الفيتامينات والعناصر التي تعمل على قوته ومنع تساقطه، وفي بعض الأحيان تكون علاجات صالون التجميل مضرة وتؤدي إلى التلف، وحسب ما ذكر موقع Stylecraze .. هناك بعض الفيتامينات التي تعمل على جمال وصحة الشعر وهي :

1. فيتامين A ، حيث إنه يلعب دورا مهما في نمو الخلايا السليمة ما يؤثر على نمو الشعر ويساعد على إنتاج الزيوت الطبيعية لفروة الرأس ويعطي الشعر قوة ولمعان ومن الأطعمة التي تحتوي على فيتامين أ (صفار البيض، الكبدة، الجزر، السبانخ، المانجو ..الخ)

2. فيتامين B12 ، يعزز نمو الشعر ويحميه من التساقط والتلف ومن الأطعمة التى تحتوي على ب 12 (اللبن، الزبادى، البيض، الجبنة ..الخ).

3. فيتامين C ، هو فيتامين نمو الشعر ويمنع الشيب والجفاف ويلعب دور في إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على صحة ولمعان الشعر ومن الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ج (ليمون، جوافة، يوسف، فراولة ..الخ).

4. فيتامين E ، هو مضاد للأكسدة ويعمل على حماية الشعر وتغذيته والتخلص من الجفاف كما أنه يعزز الدورة الدموية  ومن الأطعمة التي تحتوي على فيتامين هـ (لوز، سمك، فول سودانى، سبانخ ..الخ)

5. حمض الفوليك أو فيتامين B9 ، يلعب دورا رئيسيا فى كثافة وقوة الشعر كما أنه يمنع الشيبب المبكر ومن الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ب9 (السبانخ، القرنبيط، الأوراق الخضراء في الخضار، خميرة البيره ..الخ)

6. البروتينات ، وهي واحدة من أهم العناصر الغذائية لنمو الشعر وتعمل على قوته ولمعانه ومن الأطعمة التى تحتوي على البروتين (الخضراوات، البيض، الدجاج، اللحم، السمك، الفاصوليا، اللبن)

كل تلك الفيتامينات لها مصادر غذائية كبيرة فإذا اردت معرفة المزيد ابحث في موسوعة الاعشاب عن فوائد الفيتامين الذي تريدها وستجد معلومات كاملة عنه.

إقرأ أيضاً :
زيت الخروع يقوي الشعر ويزيد نمو شعر الحواجب والرموش
الجرجير علاج سحري لمشاكل الشعر .. كيف تستفيدي منه ؟!
أسباب تساقط الشعر عند النساء
فوائد زيت الحشيش
الزعتر يعالج الشعر التالف
زيت النعناع للعناية الفائقة بالشعر