العنب والشوكولاتة الداكنة سلاح المرأة لمحاربة الشيخوخة والسكري

لا توجد إمرأة لا تبحث عن الشباب الدائم وأبعاد او تأخير مظاهر التقدم بالسن من التجاعيد والخطوط التي تظهر على البشرة .. وفي الوقت ذاته المرأة تبحث عن الأطعمة التي تحميها من الامراض.

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن النساء أقل عرضة لتطوير مرض السكري عندما يتناولن كمية "معتدلة" من العنب الأحمر والشوكولاتة الداكنة.

حسب ما نشر موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فقد أوضح الباحثون أن هذه الأطعمة تحتوي على مضادات الأكسدة التي يعتقد أنها تحمي ضد مرض السكر.

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون بتحليل بيانات أكثر من 64 ألف امرأة، ووجدوا أن أولئك اللاتي يستهلكن مضادات الأكسدة، التي توجد بكثافة في العنب الأحمر والشيكولاته الداكنة لديهن فرصة منخفضة في الإصابة بمرض السكر بنسبة 27%.

وأكد الباحثون على أن العنب الأحمر يحتوي على مادة "ريسفيراترول" وهي احد اقوى مضادات الأكسدة ومضادة للميكروبات او الجراثيم، والتي قد تشير الدراسات إلى أنه قد يساعد الناس على تأخير مظاهر التقدم بالسن مثل : التجاعيد والخرف.

وأضاف الباحثون أن الاستهلاك المنتظم للكثير من السعرات الحرارية وصنع الطعام غير الصحي يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن، وبالتالي زيادة خطر الإصابة بالسكر من النوع 2.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد ورق العنب
🔸 الفرق في فوائد العنب الاخضر والعنب الاحمر والعنب الاسود
🔸 فوائد العنب ،، العنب فاكهة أهل الجنة , ودواء أهل الأرض
🔸 بذور العنب تساعد على علاج سرطان القولون وامراض اخرى كثيرة
🔸 الزبيب ،، يعالج فقر الدم، يقي من السرطان، يمنع الامساك ..والكثير
🔸 تبييض المناطق الحساسة ،، بين الفخذين ، تحت الإبط ، تحت الثدى