الجرجير غذاء خارق في رمضان ،، يجعلك أقوى أثناء الصيام

يعتبر الجرجير من أفضل الخضراوات الورقية من حيث العناصر الغذائية، وهو متوفر بكثرة ولكنه مظلوم على المائدة العربية .. مع إنه عنصر غذائي عظيم، حتى ان بعض خبراء التغذية أكدوا على أن الجرجير "سوبر فود" أو "الغذاء الخارق" وقد تحدثنا حول ذلك في مقال "الجرجير ،، كنز من مضادات الاكسدة" واليوم سنتحدث حول أهمية الجرجير في رمضان.

يجب ان تجعل الجرجير من الأطباق الرئيسية في رمضان، فهو من الأطعمة التي لابد أن يحرص الجميع على تناولها على الإفطار والسحور، تنصح الدكتورة علا محمد أخصائية التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة، بتناول الجرجير بكثرة في رمضان حيث إن الجرجير غني بالماء والألياف، وهو ما يساعد الصائم على محاربة العطش خلال فترة الصيام ويقلل الإصابة بعسر الهضم أيضاً.

كما ان تناول الجرجير خلال السحور يساعد على تنظيم عملية الهضم وثبات مستوى السكر بالدم، ويساعد على بطأ امتصاص السكر بعد الأكل في المعدة، بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من الألياف التي تساعد على تقليل امتصاص الكربوهيدرات من الأمعاء.

كما يحتوي الجرجير على نسبة كبيرة من الفيتامينات والأملاح المعدنية مثل الكالسيوم والحديد والزنك، وهو ما يساعد على تقوية العظام وتقوية النظر وحماية البشرة وحماية الشعر من السقوط والتقليل من أضرار أشعة الشمس على البشرة، يحتوي الجرجير أيضا على مضادات الأكسدة وطبعا يؤدي إلى حماية الخلايا والوقاية من السرطان.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد الجرجير العلاجية في الطب البديل
🔸 الجرجير نبات بقيمة غذائية علاجية مذهلة
🔸 الجرجير منشط جنسي طبيعي فعّال مع 11 فائدة إضافية
🔸 علاج العصبية أثناء الصيام في شهر رمضان
🔸 الرياضة في رمضان ،، قبل الافطار لحرق الدهون، وبعده لبناء العضلات
🔸 الجرجير علاج سحري لمشاكل الشعر .. كيف تستفيدي منه ؟!