فوائد البروكلي العلاجية في الطب البديل

البروكلي والبعض يسميه القرنبيط الأخضر ،، هو أحد الخضراوات الصليبية المعروفه بفوائدها العظيمة لتعزيز صحة الجسم والحماية من الامراض بفضل محتواه العالي من مضادات الأكسدة التي تعتبر سلاح فتاك لمحاربة الجذور الحرة، التي تسبب أمراض القلب والسرطان.

يحتوي البروكلي على عناصر غذائية هامة من فيتامينات ومعادن ومضادات الأكسدة، والتي تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، وسنلخص فوائد البروكلي في السطور التالية، حسب ما نشر موقع "NaturalFoodSeries".

يخفض مستوى الكوليسترول في الدم
يساعد تناول البروكلي فى خفض مستوي الكوليسترول في الدم، وذلك عن طريق زيادة إفراز الأحماض الصفراوية، مما يحد من ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم.

الحفاظ على صحة العين
يحتوي البروكلي على نسبة عالية من الكاروتينات المضادة للأكسدة لوتين وزيكسانثين، والتي تساعد في الحفاظ على صحة العين، وإبطاء تنكس البقعي المرتبط بالعمر، كما تلعب الفيتامينات المضادة للأكسدة الأخرى، مثل فيتامين C، دورا في الحفاظ على صحة العصب البصري.

إزالة السموم بالجسم
يحتوى البروكلى على فيتامين C، بوليفينول، والكبريت الذي يشارك في إزالة السموم بالجسم، والتي تسبب الإصابة التهاب المفاصل والسرطان.

البروكلي يقوي الجهاز المناعي
يحتوي البروكلي على فيتامين C وفيتامين A وكذلك فيتامين E، الذي يساعد في تقوية الجهاز المناعي، مما يحد من نمو البكتيريا الضارة التي قد تسبب الأمراض المعدية، وتعزز من قدرة خلايا الدم البيضاء التي تدمر الجراثيم والبكتيريا .

الوقاية من الإمساك
يحتوي البروكلي على كمية عالية من الألياف الغذائية، والتي تساعد على هضم الطعام بالجهاز الهضمي، مما يقي من الإمساك.

يحافظ على ضغط الدم
يمكن للبروكلي أن يساعد في الحفاظ على ضغط الدم، وذلك عن طريق الحفاظ على صحة الأوعية الدموية، حيث يحتوي البروكلي على البوتاسيوم الذي يعمل على توسيع الأوعية الدموية، مما يساعد على تدفق الدم وتنظيم توازن الصوديوم والماء، مما يضمن أن حجم الدم لا يزيد كثيرا نتيجة لخصائص الصوديوم في الماء.

يعزز صحة الجنين
الحمل هو فترة زمنية لها متطلبات غذائية عالية، حيث التي تساعد على نمو صحي للجنين، وهذا ما يتوافر في البروكلي الذي يحتوي على حمض الفوليك والكالسيوم الذى يساعد على تقوية عظام الجنين، كما يعمل حمض الفوليك فى الوقاية من عيوب الأنبوب العصبي والتشوهات.

البروكلي يقوي العظام
يحتوى البروكلي على الكالسيوم وفيتامين K، والمغنيسيوم والزنك، والتي تلعب دورا في تكوين أنسجة العظام.

البروكلي يعزز صحة الجهاز التنفسي
يساعد البروكلي في الحد من إلتهابات الشعب الهوائية والحد من أعراض مرضى الربو.

الوقاية من السرطان
يحتوي البروكلي على مضادات الأكسدة التي تساعد في الحد من الإصابة بالسرطان.


فوائد البروكلي الجنسية
يساعد البروكلي في تنظيم وضبط معدل هرمون الإستروجين بالجسم، وذلك لإحتوائه على مركبين، وهما di-indolylmethane و indole-3-carbinol، وتلك المركبات تساعد على تفكيك وتكسير هرمون الاستروجين.

ومن المعروف أن زيادة نسبة هرمون الاستروجين في الجسم يسبب مشاكل جنسية.

والبروكلي يقوم بتنظيم افراز الاستروجين والحفاظ على نسبته بشكل طبيعي وبذلك تصبح القدرات الجنسية أعلى وأكثر كفائة، كما يساعد على بناء العضلات بشكل أكثر، وتعزز الدافع الجنسي وتجعل الجسم قادر على استمرار العلاقة الحميمة لفترة أطول.

كما يساهم البروكلي في حل مشكلة ضعف الانتصاب، وذلك لاحتوائه على المواد التي تسبب زيادة الدورة الدموية إلى أنحاء الجسم المختلفة بما في ذلك الأعضاء التناسلية.

ومن فوائد البروكلي ايضا انه يساهم في زيادة عدد الحيوانات المنوية لدى الذكور ويزيد الخصوبة.

إقرأ أيضاً :
🔸 اذا كان البروكلي يعتبر الغذاء الخارق فهو ايضا العلاج السحري
🔸 البروكلي .. يكافح الشيخوخة ويحمي البشرة ويمنع تساقط الشعر
🔸 البروكلي اقوى مضادات الأكسدة ويقوي جهاز المناعة
🔸 البروكلي السلاح الفتاك لمحاربة الانفلونزا وأمراض البرد
🔸 البروكلي يحمي من إلتهاب الجهاز التنفسي
🔸 أطعمة لزيادة هرمون الأستروجين لتكوني (أنثى ونص)
🔸 أطعمة تطهر جسمك من السموم وتحميه من الأمراض