طبق شوربة العدس الراعي الرسمي لفصل الشتاء

مع بدأ فصل الشتاء وعند الشعور بالبرودة، تصبح الحاجة ملحة لإعداد طبق كبير من شوربة العدس، وذلك بهدف الشعور بالتدفئة، وتجنب الشعور بالبرودة في الشتاء، وأيضا هو غذاء مهم وضروري لتقوية الجهاز المناعي ضد الإصابة بأمراض المناعية.

ونظرا لإعداد شوربة العدس بالخضراوات المتعددة، كالبطاطا والكوسة والبصل والجزر والقرع واليقطين وما أشبه ذلك، فهذا يجعل طبق شوربة العدس أكثر فائدة وغني بالعديد من العناصر الغذائية.

وسنتعرف في السطور التالية على فوائد شوربة العدس حسب ما نشر موقع "mindbodygreen".

- انخفاض نسبة الكولسترول في الدم، وذلك نتيجة لاحتواء العدس على كميات كبيرة من الألياف القابلة للذوبان، وأيضا يرجع احتواء شوربة العدس على خضراوات عدة فيجعلها صحية وخفيفة ومنخفضة السعرات الحرارية.

- الحفاظ علي صحة القلب من الأمراض كإنسداد شرايين القلب، فتناول شوربة العدس يعمل علي تنظيف الشرايين، ويقلل من الإصابة بالسكتات الدماغية، كما أن أظهرت العديد من الدراسات أن تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل العدس يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، وتناول العدس بشكل خاص يحافظ علي صحة القلب نتيجة لإحتوائه علي حمض الفوليك والمغنيسيوم.

- يحافظ على صحة الجهاز الهضمي، نتيجة لاحتوائه علي الألياف الغذائية غير القابلة للذوبان الموجودة في العدس تساعد على منع الإمساك وغيره من الاضطرابات الهضمية.

- تنظيم وضبط نسبة السكر في الدم، نظرا لإحتوائه على الألياف القابلة للذوبان الكربوهيدرات، وتباطؤ عملية الهضم وتثبيت مستويات السكر في الدم.

- يعد العدس من أفضل أنواع البروتين النباتي، ويعتبر مصدراً رائعاً للبروتين للنباتيين، كما أنه يمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية الهامة له.

- زيادة الطاقة ،، لا تشعر بالإستغراب، فتناول لشوربة العدس تزيد من الطاقة المطلقة والحارقة ببطء بسبب الألياف والكربوهيدرات المعقدة، كما أن العدس مصدر جيد للحديد، الذي ينقل الأكسجين في جميع أنحاء جسمك وهو مفتاح لإنتاج الطاقة والتمثيل الغذائي.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد العدس العلاجية في الطب البديل
🔸 العدس .. زهيد الثمن باهظ الفوائد
🔸 العدس يقوي الجهاز العصبي ويحمي من نزلات البرد
🔸 ريجيم شوربة العدس .. * وصفة تنحيف سريعة المفعول *
🔸 أفضل 10 مصادر طبيعية تحتوي على عنصر الحديد
🔸 تعرف على حبوب الكينوا وفوائدها الـ 10 المذهلة