فوائد العدس العلاجية في الطب البديل

فوائد العدس العلاجية في الطب البديل


العدس .. أحد أكثر الأكلات الشائعة في فصل الشتاء، يعتبر العدس من الأكلات الشعبية المفضلة، وذلك لإحتوائه على عناصر غذائية تجعله في صدارة الأطعمة التي تستخدم في الطب البديل للوقاية والعلاج من بعض الأمراض.

حسب ما نشر الموقع الأمريكي "MindBodyGreen" فالعدس يساعد على حماية الجسم من الأمراض الآتية :

🔸 انخفاض الكلسترول
يساعد العدس على خفض نسبة الكلسترول في الدم لأنه يحتوي على مستويات عالية من الألياف غير قابلة للذوبان، الأمر الذي يؤدي إلى تقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

🔸 صحة القلب
كشفت العديد من الدراسات عن أن تناول الأطعمة الغنية بالألياف غير القابلة للذوبان مثل العدس يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، كما تساعد العناصر الغذائية التي يحتوي عليها مثل حمض الفوليك والمغنيسيوم على تحسين تدفق الدم ووصول الأكسجين والمواد المغذية لجميع أنحاء الجسم.

🔸 صحة الجهاز الهضمي
يحتوي العدس على ألياف غذائية غير قابلة للذوبان، مما يساعد على الوقاية من الإمساك والقولون العصبي وغيرها من اضطرابات الجهاز الهضمي.

🔸 استقرار مستوى السكر في الدم
بالإضافة إلى احتواء العدس على فوائد صحية عديدة فهو يحتوي أيضا على ألياف غذائية غير قابلة للذوبان مثل الكربوهيدرات التي تتميز بتأخير الهضم، مما يؤدي إلى استقرار مستوى السكر في الدم، لذلك يعد تناول العدس من الأشياء المفيدة لمرضى السكر.

🔸 العدس مصدر جيد للبروتين
تعتبر البقوليات والمكسرات من مصادر الجيدة للبروتين، كما تحتوي على نسبة 26% من السعرات الحرارية.

🔸 زيادة الطاقة بالجسم
يحتوي العدس على ألياف غذائية غير قابلة للذوبان مثل الكربوهيدرات المعقدة، بالإضافة إلى أنها تعتبر مصدرا جيدا للحديد الذي يساعد على نقل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم، جميع هذه العناصر الغذائية تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها.

إقرأ أيضاً :
🔸 العدس ... غذاء تقليدي وفوائد غير تقليدية
🔸 العدس .. زهيد الثمن باهظ الفوائد
🔸 ريجيم شوربة العدس .. * وصفة تنحيف سريعة المفعول *
🔸 الحمص ،، يقوي المناعة، يخفض الضغط، ينظم السكر ويحمي الجلد
🔸 الألياف الغذائية تخفض الوزن وتنظم حركة القولون
🔸 وصفات طبيعية تزيد كمية الحليب في ثدي المرضع وتعمل على ادرار الحليب
🔸 فوائد فول المانج او الماش