البندق الحل السحري لقهر الزهايمر ،، * دراسة حديثة *

البندق الحل السحري لقهر الزهايمر ،، * دراسة حديثة *

يعتبر ألزهايمر أحد أكثر الأمراض صعوبة، فهو احد امراض الشيخوخة والتي تظهر علاماته عند التقدم بالعمر، ويعاني منها كبيرة من كبار السن.

دائما الدراسات والابحاث تبحث عن وسائل لمحاربة الزهايمر، وقد كشفت دراسة حديثة أن إضافة البندق إلى وجبات طعام كبار السن لشهور قليلة يعمل على زيادة مستويات المغنيسيوم وفيتامين C لديهم، وذلك

ووفقا للدراسة، التي شملت 32 شخصا متوسط أعمارهم 55 عاما، فإن تناول حفنة من حبات البندق يوميا كفيلة بمكافحة مرض ألزهايمر وإبعاده عن الإنسان.

ومن المعروف أن البندق يساعد على مكافحة أمراض القلب والسكري، بحسب ما ذكرته صحيفة "The Sun" البريطانية.

وكشف تحليل مخبري لعينات دم أفراد الدراسة، بعد تناولهم وقيتان من البندق على مدى 16 أسبوعا، زيادة في تركيز المغنيسيوم في الدم وكذلك فيتامين سي في الجسم، مقابل انخفاض في مستويات الجلوكوز وتدني مستوى الكوليسترول الضار في الجسم.

وقالت الأستاذة في جامعة أوريغون الحكومية ماريت ترابر “الأمر بأكمله هو أن البندق مفيد للإنسان.. وبما أن كثيرا من الناس لا يحبون تناول المكملات الغذائية مثل الفيتامينات المتعددة، فإن البندق يمثل البديل الأمثل لها، لكنه شكل غذائي طبيعي”.

وتكمن أهمية الدراسة في أن كبار السن عادة لا يتناولون طعاما صحيا ملائما، أو على الأقل ما يكفي من المكونات الغذائية الصحية، مع العلم أن هذه هي المرة الأولى التي يتم التركيز فيها على هذه الفئة العمرية.

ونشرت نتائج الدراسة في دورية "التغذية"، وتم تمويل الدراسة جزئياً من قبل هيئة تسويق البندق في أوريغون.

هذه نتائج دراسات وابحاث نشرت مؤخرا في صحيفة The Sun البريطانية ، وما تم نشره لا يعتبر وصفة علاجية إنما هو معلومة طبية خلاصة دراسات وابحاث أجنبية حديثة.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد البندق العلاجية في الطب البديل
🔸 المشي لـ 10 كيلومترات أسبوعياً يحمي المخ من الانكماش في الشيخوخة
🔸 تناول الأسماك يقي المخ من الزهايمر وأمراض الشيخوخة
🔸 فيتامين B يحمي من مرض الزهايمر المرتبط بضعف المخ
🔸 فقدان حاسة الشم والتذوق .. * العلاج والمعلومات الكاملة *
🔸 الحليب يقي من ضعف الذاكرة والسكري وأمراض المعدة
🔸 وصفة عظيمة ،، تقوي الذاكرة، تنشط العقل، تعزز وظائف الدماغ