كيف تكون سلطة الخضار صحية ؟

تلعب سلطة الخضروات دور البطولة في النظام الغذائي الصحي، فهي مغذية بجميع محتوياتها، ويمكنك تناول السلطة كطبق جانبي أو حتى يمكنك ان تتناول سلطة الخضروات كـ وجبة أساسية تمنحك الكثير من الفوائد.. لكن يجب أن نأخذ بعين الإعتبار ان لا نضيف لطبق السلطة بعض الإضافات التي تعمل على تحويل طبق سلطة الخضار من [غذاء صحي] إلى [كارثة صحية].

هنا نحتاج الى الإجابة : كيف تكون سلطة الخضار صحية ؟

حسب ما نشر موقع "mayoclinic" الطبي، تعتبر السلطات صنف غذائي صحي ومفيد للغاية، تعزز الهضم، تمنع الامساك وتفيد في الإخراج وتنظمه، وتمنع المشكلات المعوية، وتشعرك بالشبع سريعا مما يزيد من فرصة خسارة الوزن.

تختلف أنواع السلطات، فطبق السلطة له الكثير من الأشكال، فهناك السلطة الخضراء وسلطات البطاطا، وسلطات البنجر وغيرها، وينصح خبراء التغذية بإختيار السلطات الصحية، لأنه من الطبيعي أن يتناول الإنسان كمية كبيرة منها، وهو ما قد يسبب زيادة في الوزن والتخمة إذا ما كانت السلطة تحتوي على مكونات دسمة غير صحية.

ومن أبرز السلطات الصحية التى يجب التركيز عليها، السلطة الخضراء، سلطة البنجر بالخل، سلطة الحمص، سلطة البطاطا المسلوقة، سلطة البازلاء والفاصوليا البيضاء، سلطة الدجاج المشوي والخس.

ومن أبرز أنواع السلطات التي يجب تجنبها، أي نوع من السلطات مضاف إليه صوص مايونيز أو كاتشب، أو صوص دسم من أي نوع، أو السلطات التي يضبف إليها اللحوم والدجاج الدسم الغير خال من الدهون، أو السلطات التي يضاف إليها الخبز المقلي أو المحمر في الزيت.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد السلطة الخضراء ،، تقوي المناعة وتحارب الأمراض
🔸 أطعمة تعزز وظائف القلب وتقوي عضلة القلب
🔸 أطعمة تطهر جسمك من السموم وتحميه من الأمراض
🔸 لماذا تميل النفس لتناول الطعام الحلو أو الأكل المالح ؟
🔸 نظام غذائي صحي لانقاص الوزن يحقق لك حلم الرشاقة
🔸 أضرار البقدونس الموجود تحت المشاوي أو الكباب والكفتة
🔸 إياك وتقشير الخيار بعد اليوم ،، تعرف على فوائد قشر الخيار

إظهار التعليقات