أسباب أمراض الرئة القاتلة الناتجة عن إستخدام السجائر الإلكترونية

أسباب أمراض الرئة القاتلة الناتجة عن إستخدام السجائر الإلكترونية


بعد فترة من إثارة الذعر حول مرض نادر يصيب الرئة نتيجة تدخين السجائر الإلكترونية وقد تم في وقت سابق عن إصابة 805 شخصاً بمرض التهاب الرئوي الشحمي الحاد وأعلن عن وفاة 13 شخصاً نتيجة الاصابة بهذا المرض.

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إنه تم العثور على المواد السامة المسببة في قتل الأشخاص نتيجة تدخين السجائرالإلكترونية، حيث ثبت أن السجائر الالكترونية التي تباع في السوق السوداء تحتوي على الحشيش، بالاضافة الى سيانيد الهيدروجين السام، وهذا كان سبب في حالة الذعر الصحي بعد حدوث وفيات وأمراض نادرة تصيب الرئة نتيجة تدخينها.

وصرحت "ديلي ميل" أنه تم اختبار 18 علبة من السائل الإلكتروني تحتوي على مادة THC السامة، وهو المركب النفسي الرئيسي الموجود في الماريجوانا.

وأشارت الصحيفة إلى أن السائل الإلكتروني أو منتجات السجائر الألكترونية التي تم شراؤها من أماكن قانونية، لا تحتوي على المعادن الثقيلة أو المبيدات الحشرية ولا دخل لها في المرض النادر الذي أثار حالة الذعر.

وأوضحت "ديلي ميل" أن 13 علبة من 15 تم شراؤها من تجار غير مرخصين وجدوا أنها تحتوي على فيتامين E، الذي يسبب تلفاً في الرئة عند تبخيره واستنشاقه وتحتوي على مادة مايكلوبوتان "Myclobutanil"، وهو مبيد حشري يتحول عند حرقه إلى سيانيد الهيدروجين، وهي مادة كيميائية تؤدي إلى انخفاض مستويات الأكسجين، وتؤدي إلى الإختناق والوفاة في غضون دقائق.

قال مركز مكافحة الأمراض (CDC)، إن 805 شخصًا في الولايات المتحدة اصيبوا بأمراض مرتبطة الأبخرة، وأن 13 شخصًا قد توفوا في 10 ولايات ، حيث تم العثور على أقلام حشيش القنب، المشتراة في السوق السوداء لاحتواءه على "سيانيد الهيدروجين".

ويأتي تقرير صحيفة "ديلي ميل"، هذا بعد أحدث تقرير من مركز مكافحة الأمراض (CDC)، حول عدد كبير من الأمراض المرتبطة بإستخدام السيجارة الإلكترونية التي اكتسحت الولايات المتحدة، مما أسفر عن وفاة 13 أمريكيا ومرض أكثر من 805 أشخاص.

نعود ونذكركم هنا بما حذرنا منه سابقاً .. يجب استخدام السوائل الإلكترونية الخاضعة للتنظيم والمصرح بها، وعدم المخاطرة أبدًا بإستخدام السوائل الإلكترونية منزلية الصنع أو غير المشروعة أو إضافة مواد أخرى إليها.

إقرأ أيضاً :
🔸 بعد تاسع حالة الوفاة ،، أمريكا تتهم الـ Vaping وبريطانيا تبرئها مؤقتاً !!
🔸 السيجارة الإلكترونية ،، الـ Vape ،، أو الـ Electronic Cigarette
🔸 السجائر الإلكترونية تسبب مرض غامض في الجهاز التنفسي ويسبب الوفاة
🔸 أبرز 10 أطعمة للتخلص من آثار النيكوتين في الجسم
🔸 الجرجير وسيلة فعالة لترك السجائر .. * الإقلاع عن التدخين *
🔸 طرق إزالة بقع التبغ عن الأسنان ،، تخلص من آثار التدخين

⚠️ سياسة التعليقات :
• يرجى كتابة تعليقات تطابق موضوع المشاركة
• لن يتم عرض التعليقات التي تحتوي على روابط

فتح التعليقات