فوائد البطاطا الحلوة العلاجية في الطب البديل

رغم فوائد البطاطا الحلوة إلا أنها من أنواع الخضراوات المظلومة، حيث نقوم دائما في إستبعادها من النظام الغذائي، رغم احتوائها على العديد من العناصر التي تجعلها فى مقدمة الأطعمة المفيدة للجسم.

حسب ما نشر موقع "Health"، تحتوي البطاطا الحلوة على فوائد كثيرة، بالإضافة إلى مذاقها الحلو المميز، حيث تعمل البطاطا الحلوة على تقوية جهاز المناعة وتعتبر غذاء هام أيضا لتعزيز صحة القلب والشرايين، وتعد مصدر غني للعديد من الفيتامينات والمعادن، ويوجد بها الكثير من الألياف الغذائية وتكون غنية بالكالسيوم وفيتامين A.

🔹 تشمل فوائد البطاطا :


🔸 إمداد الجسم بالطاقة
لاحتوائها على النشويات والكربوهيدرات التي تعد المصدر الأساسي للطاقة في الجسم.

🔸 تقوية القلب والشرايين
البطاطا الحلوة غنية بالبوتاسيوم وذلك يجعل لها دور كبير في تعزيز صحة القلب والشرايين وضبط مستوى ضغط الدم لأن البوتاسيوم يكون عنصر مهم للحفاظ على اتزان السوائل في الجسم، والمحافظة على مستوى ضغط الدم بالمعدلات الطبيعية.

🔸 الوقاية من الانيميا
تعد مصدر للحديد والفوليت فهي تلعب دورا مهما في الوقاية من الانيميا وفقر الدم، وينصح بها للحوامل لتسهيل عملية الهضم وإمداد جسمهم بعناصر غذائية مهمة.

🔸 تقوي جهاز المناعة
فهي غنية بالفيتامينات التي تساعد في تقوية جهاز المناعة ومكافحة الالتهابات وتساعد على الاسترخاء وتحمي من امراض البرد والشتاء، لاحتوائها على مادة الكولين.

🔸 تعزيز صحة البشرة والعيون
تحتوي البطاطا الحلوة على فيتامين A الذي يعمل على تحسين نضارة البشرة ومكافحة علامات الشيخوخة والتقدم في السن، بالإضافة إلى وجود مادة البيتا كاروتين المعروفة بأهمية الحفاظ على صحة وسلامة العين.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد البطاطا العلاجية في الطب البديل
🔸 البطاطا الحلوة ،، منجم فيتامينات ومعادن يحتاجها جسمك
🔸 البطاطا الحلوة .. تحسن الهضم، تقوي المناعة، تعالج الربو
🔸 فوائد البطاطا الارجوانية ،، مدهشة الشكل واللون والفائدة
🔸 نبات القلقاس يحتوي على 90 فائدة صحية هامّة
🔸 فوائد الكمأ أو الترفاس أو الفقع