البيض المقلي بزيت الزيتون وجبة إفطار صحية عظيمة

يعتقد الكثيرا في بلادنا أن إعداد البيض المقلي لا يكون مذاقه لذيذ إلا عند قلي البيض بالسمن البلدي أو بالزبدة، وقد تكون هذه الطريقة هي إحدى اسباب إرتفاع الكولسترول وليس البيض نفسه .. حيث أن تحضير البيض المقلي بشكل صحيح لا يشكل خطراً على الصحة!! ، وكيف يتم ذلك؟ تابع هذا المقال لتكتشف الكثير من المعلومات العظيمة.

أكد الطب الحديث أن استخدام زيت الزيتون يعد من أهم الوسائل للحفاظ على صحتك، كما أن له فوائد عظيمة سيحصل عليها الجسم عند تناول زيت الزيتون فهو يحتوي على مضادات أكسدة عالية الجودة تساعد في الحفاظ على الصحة وتحميها من الأمراض.

وسنتعرف على فوائد البيض المقلي بزيت الزيتون وطريقة تحضيره ، حسب ما نشرت صحيفة ديلي ميل "Daily Mail".

يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، المهمة لصحة الإنسان والتي تقوي الجهاز المناعي والحماية من خطر الإصابة بأمراض السرطان، كما أن إستخدام زيت الزيتون ليس بضار على الصحة، كما أوضحت الكثير من التقارير السابقة، فتسخينه لا يشكل خطراً.

وينصح بضرورة تناول البيض في الصباح أي في وجبة الإفطار، لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين المهمة لجسمك، ولذا قم بإعداد هذه الوجبة بطريقة صحيحة وصحية.

🔸 أفضل طريقة لتحضير البيض المقلي :
- أخرج البيض من الثلاجة واتركه حتى يأخذ على درجة حرارة الغرفة، ثم سخن زيت الزيتون في المقلاة لمدة 30 ثانية فقط.
- قم بكسر البيض في الزيت وإتركه حتى ينضج.

هذه الطريقة المثالية لتجهيز البيض المقلي بطريقة صحية فلا تقم بتسخين الزيت لمدة تزيد عن 30 ثانية ولا تقم بقلي البيض الا بعد ان يصبح بدرجة حرارة الغرفة.

⚠️ البيض وأرتفاع الكولسترول :
يوجد الكثير من الناس تخشى ان تتناول البيض خوفاً أن يجلب لهم مشاكل صحية مثل ارتفاع الكولسترول، وفي وقت سابق قمنا بنشر تقرير من إخصائية التغذية فيكتوريا تيلور وسنقتبس لكم هنا ملخص يفيدكم في هذا الجانب ، حيث قالت إخصائية التغذية :

«الموضوع ليس حول ما هي كمية الكولسترول في البيض الذي نتناوله، بل هو حول كيف نطهو البيض قبل تناوله ، وهذه عبارة دقيقة»

«إن البحوث أثبتت اليوم أن ارتفاع الكولسترول في أجسامنا هو في الحقيقة نتيجة ارتفاع تناولنا للدهون الحيوانية المشبعة وليس نتيجة الإكثار من تناول مادة الكولسترول، ولذا فإن الإكثار من تناول البيض المقلي بالزبدة أو الممزوج بالجبن في (الأومليت) ربما يتسبب في رفع الكولسترول في الدم، بينما البيض المسلوق أو المقلي من دون السمن أو الزبدة الحيوانية هو شيء جيد ولا توجد محاذير صحية منه ضمن وجبات صحية متوازنة»

«وكان هناك خلط في النصائح الطبية بين البيض وارتفاع نسبة كولسترول الدم حيث في ستينيات القرن الماضي اكتشف العلماء آنذاك أن أمراض شرايين القلب والدماغ لها علاقة بارتفاع نسبة الكولسترول الدم، وفي ذلك الوقت، وجدوا أن البيض من المنتجات الغذائية الغنية بالكولسترول، وتلقائياً ودون إجراء دراسات، قالوا إن الإكثار من تناول البيض يؤدي إلى ارتفاع نسبة الكولسترول الدم وبالتالي ارتفاع احتمالات الإصابة بأمراض شرايين القلب، وهذا ما ثبت علميا لاحقا أنه غير صحيح»

إقرأ أيضاً :
🔸 نظام غذائي لتنشيط الجسم في الصباح
🔸 طرق الحفاظ على التوازن قبل وجبة الفطور
🔸 الشوفان وجبة إفطار مثالية لبداية يوم في قمة النشاط
🔸 تناول البيض فى وجبة الإفطار يجعلك أكثر قوة وتحملا لمشاق العمل
🔸 وجبة إفطار متكاملة سهلة، وسريعة التحضير وفوائدها عظيمة
🔸 تناول وجبة صغيرة في الافطار تساعدك على كبح شهيتك
🔸 قواعد وأصول الطعام في الصباح ،، * طعام الصباح مفتاح النشاط لجسمك *