مأكولات تجدد شبابك ،، × معلومات جديدة ×

مأكولات تجدد شبابك ،، × معلومات جديدة ×

البيض المسلوق
تدرج الاختصاصية في الأمراض الجلدية في لوس أنجليس جيسيكا البيض المسلوق في الحمية الغذائية الخاصّة بها للوقاية من الشيخوخة في كتابها Feed Your Face، وتفيد أن مستويات الفيتامين A الذي يجدّد البشرة تزيد بنسبة 20% بعد أسبوع من تناول بيضتين مسلوقتين يومياً.

بدورهم، يقول خبراء في جامعة ألبيرتا إن بيضة الدجاجة التي تمّت تغذيتها بالذرة أو القمح تحتوي على مضادات أكسدة بقدر تفاحة!

عصير الشمندر
يعزّز عصير الشمندر تدفّق الدم إلى الدماغ، وقد يسهم في العمل ضد استنزاف الدماغ الناتج عن التقدّم في السنّ. ومن بين مزاياه الأخرى أنه يساعدك أيضاً على ممارسة التمرينات الرياضية لفترة أطول بنسبة 16%، وفقاً لبحث أجرته جامعة اكستر.

ويُعتقد أن "النترات" في العصير تساعد على تقليل استهلاك الأكسجين، لذا تشعرين بتعب أقل عند ممارسة التمرينات.

الأسماك الزيتية
لا تساعد زيوت "أوميغا-3" على زيادة قوّة الدماغ ونفخ البشرة وتقليل التجاعيد فحسب، بل إن الأسماك الزيتية هي أحد الأطعمة التي ترتبط بقوة بتقليل احتمالية الإصابة بالتنكس البقعي (السبب الرئيس للعمى في المملكة المتحدة)، وفقاً لدراسة مكثقة أجراها أطباء في جامعة هارفارد.

عصير التوت
تحارب مضادات الأكسدة الشيخوخة على مستوى الخلايا، وقد اكتشف باحثون في معهد برانزويك في الولايات المتحدة أن عصير التوت غني بمضادات الأكسدة.

ومقياس "أوراك" Orac لعصير التوت (الذي يحدد مستويات مضادات الأكسدة) يبلغ 530 لكل 25 ملليلتراً، علماً أنّه يقتصر على 130 للكميّة عينها من عصير البرتقال.

الفليفلة الصفراء الحلوة
تحتوي حصّة بمقدار 100 غرام من الفليفلة الصفراء الحلوة على 6.9 ملليغرامات من مركب يساعد على الحفاظ على شباب الدماغ. وخلال فترة الشيخوخة تبدأ خلايا الدماغ بإنتاج مواد كيميائية تسبّب الالتهابات التي تعوق الذاكرة والتعلّم كما يقول البروفسور رودني جونسون من جامعة إيلينوي. وقد تبيّن أن هذا المركب يمنع إنتاج هذه المواد الكيميائية.

الكيوي
كلّما ازدادت كميّة الفيتامين C في نظامك الغذائي، أصبحت بشرتك أقلّ تجعّداً، ولكن انسي المكمّلات! فقد وجد بحث من نيوزلندا أن جسمك يأخذ كمية أكبر من هذا الفيتامين من الكيوي ممّا تفعله المكمّلات ويحتفظ بها لفترة أطول، علماً أن تناول حبّة من الكيوي في اليوم تمنحك أكثر من الجرعة اليومية الموصى بها من الفيتامين C!

التفاح
وجد بحث أجرته جامعة هونغ كونغ الصينية أن التفاح لا يساعد فقط ذباب الفاكهة على عيش حياة أطول، بل يساعدها أيضاً على التحرّك مثل الذباب الصغير .. ويقول الباحثون إن السبب يعود إلى مضادات الأكسدة التي تحمي أعصاب الدماغ ولأن التفاح يزيد نشاط المورث الجيني الذي يبطئ شيخوخة الدماغ.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد فاكهة السبوت ،، تعزز صحة القلب وتخفض الوزن
🔸 الافوكادو منشط جنسي ويقوي العظام ويعزز الصحة بشكل عام
🔸 الجريب فروت ،، تحمي القلب، تحسن الهضم، وتساهم في التخسيس
🔸 الأناناس ،، يقوي المناعة، يحارب الإلتهابات، يساعد على التخسيس
🔸 الجوافة تعزز صحة القلب، تقوي الأسنان، تمنع علامات التقدم بالسن
🔸 الكرز يمنع علامات الشيخوخة، يحارب السرطان، يخفض ضغط الدم
🔸 التفاح الأخضر يمنع الإمساك ويخفض الكوليسترول ويعزز وظائف الكبد